القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الذي يسبب تساقط الشعرعند النساء و الرجال؟


ما الذي يسبب تساقط الشعرعند النساء و الرجال؟



ما الذي يسبب تساقط الشعرعند النساء و الرجال؟


صحيح أن الرجال أكثر عرضة لفقدان شعرهم من النساء ، لكن الشعر الخفيف وتساقط الشعر التي في الواقع على كلا الجنسين – كما انه لا يوجد سبب واحد وراء تساقط الشعر - يمكن أن تتراوح الأسباب من البسيط والمؤقت (مثل نقص فيتامين) إلى الأكثر تعقيدًا ، مثل حالة صحية أساسية.

لحسن الحظ ، هناك أيضًا العديد من الطرق لعلاج تساقط الشعر لدى النساء فيما يلي بعض الأسباب الشائعة وغير الشائعة التي قد تجعلك ترى شعرًا أقل على رأسك

الحمل

الحمل هو أحد الأمثلة على نوع الإجهاد البدني الذي يمكن أن يسبب تساقط الشعر،  يُلاحظ تساقط الشعر المرتبط بالحمل بشكل أكثر شيوعًا بعد ولادة طفلك وليس أثناء الحمل. حيث يقول أحد المختصون إن الولادة أمر صادم للغاية من حيث صحة الشعر.فإذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بعد الحمل ، تأكدي من أن شعرك سينمو مرة أخرى في غضون شهرين.

الحصول على الكثير من فيتامينA

يمكن أن يؤدي الإفراط في المكملات الغذائية خاصة منها المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين A إلى تساقط الشعر ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية. Just FYI: القيمة اليومية لفيتامين A هي 5000 وحدة دولية في اليوم للبالغين والأطفال فوق 4 سنوات. يمكن أن تحتوي المكملات على 2500 إلى 10000 وحدة دولية. لذلك الإكثار من ذلك ، قد يؤدي في بعض الاحيان الى التساقط.

الخبر السار: هذا أيضًا سبب قابل للعكس لتساقط الشعر ، وبمجرد توقف فيتامين A الزائد ، يجب أن يبدأ الشعر في النمو بشكل طبيعي مرة أخرى.

الحصول على كمية غير كافية من البروتين

يجب أن تستهلك الكثير من البروتين عن طريق تناول اللحوم والبيض ، ويمكنك أيضًا الحصول على البروتين في مجموعة من الأطعمة الأخرى ، وكلها خالية من اللحوم كالفول والعدس والمكسرات.

كان لديك صلع أنثوي أو ذكري

قد تعرف بالفعل عن الصلع الذكري ، وهو نوع من تساقط الشعر الناجم عن مجموعة من الجينات والهرمونات الجنسية الذكرية التي تجعل الشعر على رأس الرجل يتراجع الى الوراء ، تاركًا خط شعر على شكل حرف M.

لكن تساقط الشعر المرتبط بالهرمونات للإناث - أو الصلع الأنثوي - هو أيضًا شيء ، وفقًا للمعهد الوطني الأمريكي للصحة . يحدث هذا النوع من تساقط الشعر (لدى كل من الرجال والنساء) عندما تتقلص بصيلات الشعر كثيرًا بمرور الوقت بحيث لا تنمو بصيلات الشعرمن  جديدً. لدى النساء ، تشمل أعراض الصلع الأنثوي اتساع جزء الشعر المركزي ، وأحيانًا الشعر الخشن على الوجه.

الصلع الأنثوي

إذا كنت من عائلة عانت فيها النساء من تساقط الشعر في سن معين ، فقد تكون أكثر عرضة لذلك". على عكس الرجال ، لا تميل النساء إلى انحسار خط الشعر ، وبدلاً من ذلك قد يتسع جزء منه وقد يكون لديهن ترقق ملحوظ في الشعر. يُعرف هذا أيضًا باسم الصلع الأنثوي.

لقد فقدت الكثير من الوزن بسرعة كبيرة.

فقدان الوزن المفاجئ هو شكل من أشكال الصدمة الجسدية التي يمكن أن تؤدي إلى ترقق الشعر. يمكن أن يحدث هذا حتى إذا كان فقدان الوزن جيدًا بالنسبة لك. من الممكن أن يسبب فقدان الوزن نفسه ضغوطًا غير ضرورية لجسمك ، أو أن عدم تناول الطعام بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى نقص الفيتامينات أو المعادن. قد يكون تساقط الشعر مع فقدان الوزن الملحوظ علامة على اضطراب الأكل مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي. هذا النوع من تساقط الشعر سيصحح نفسه مرة اخرى بعد فترة.

 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات