القائمة الرئيسية

الصفحات

9 نصائح للعناية بالبشرة معتمدة من أطباء الجلد للحصول على أفضل بشرة في حياتك

9 نصائح للعناية بالبشرة معتمدة من أطباء الجلد للحصول على أفضل بشرة في حياتك


9 نصائح للعناية بالبشرة معتمدة من أطباء الجلد للحصول على أفضل بشرة في حياتك


نحلم جميعًا ببشرة متوهجة خالية من العيوب ، ولكن مع المنتجات الجديدة التي تظهر أمامنا باستمرار ونصائح العناية بالبشرة التي لا نهاية لها على الإنترنت ، ليس من السهل دائمًا معرفة روتين العناية بالبشرة الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

أنت تعرف الأساسيات - اشرب الكثير من الماء ، واحصل على قسط كاف من النوم ، واغسل وجهك ، ولكن ماذا عن كل شيء بينهما؟ لحسن الحظ ، ليست هناك حاجة إلى صرف الكثير من الأموال النقدية على أي إجراءات سحرية أو كريمات باهظة الثمن للحصول على بشرة خالية من العيوب. اليك 9  نصائح للعناية بالبشرة معتمدة من أطباء الجلد للحصول على أفضل بشرة في حياتك.

1. لا تستخدم الكثير من المنتجات.

أن وضع العديد من منتجات العناية بالبشرة في آن واحد يعد أمرًا كبيرًا. يمكن أن يكون قاسيًا على الجلد ، مما يؤدي إلى المزيد من البثور وانسداد المسام.

2. ترطيب البشرة ليلا ونهارا.

أفضل الأوقات للترطيب بعد خروجك من الحمام مباشرة وقبل الذهاب للنوم مباشرة". تجنب المستحضرات التي تحتوي على عطور ثقيلة وتأكد من العثور على مرطب لطيف بما يكفي للاستخدام اليومي دون أي تهيج.

3. لا تلمس وجهك.

أن معرفة كيفية تجنب لمس وجهك أمر مهم للغاية. إنه لا ينشر البكتيريا ويسبب الاختراقات فحسب ، بل يمكن أن يؤدي إلى الندوب وزيادة التجاعيد وحتى الأنفلونزا أو الفيروسات الأخرى.

4. ترطيب من الداخل والخارج.

إن نقص المياه يعني انخفاض الإشعاع والمزيد من الترهل". يمكنك اختيار المنتجات (التطهير والترطيب ومكافحة الشيخوخة) التي تحتوي على تركيبات مرطبة . وبالطبع ، اشرب حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

 5. يجب أن نغدي البشرة بالفيتامينات أيضًا.

النظام الغذائي المتوازن مهم ، ولكن هناك أكثر من طريقة لإعطاء الفيتامينات لبشرتك. هناك أيضًا مضادات الأكسدة الموضعية ، وهي الأمصال والكريمات التي تحتوي على مكونات تغذي الجلد (فكر في مصل فيتامين سي !).

يمكن أن يساعد ذلك حقًا في إصلاح الجلد من أضرار أشعة الشمس". ألست متأكدًا من كيفية استخدامها؟ أفضل وقت لتطبيقها هو بعد التنظيف مباشرة حتى تتمكن بشرتك من تشربها ، أو يمكن وضعها تحت طبقة واقية من الشمس لمزيد من الحماية.

6. احصل على الخضروات.

على الرغم من أنه من المغري تناول القهوة في اللحظة التي تستيقظ فيها ، إن اختيار المشروبات المناسبة يمكن أن يغير قواعد اللعبة. "اشربي جرعة من الكلوروفيل كل صباح لتفتيح البشرة وأكسجتها وترطيبها. شرب الكلوروفيل يساعد أيضًا على تصريف الانتفاخ عن طريق تحفيز الجهاز اللمفاوي.

يمكن العثور على مكملات الكلوروفيل في العديد من الصيدليات ومتاجر الأطعمة الصحية. أيضًا شرب العصائر الخضراء التي تحتوي على الكثير من الخضار: "إنها ستحول بشرتك في غضون أيام - وتساعد على أكسجه البشرة وتحفز التصريف اللمفاوي ، لذا فهي تزيل النفخة أيضًا."

7. الحفاظ على نظام غذائي صحي.

فإن بشرتك بها حاجز طبيعي للاحتفاظ بالرطوبة ، وضروري لذلك هو حمض أوميغا 3 الدهني". "بذور الكتان على السلطة أو حتى الجوز ستكون دفعة فورية لأوميجا 3 ، وبالتالي زيادة قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة." وتأكد من تناول نظام غذائي منخفض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من نسبة السكر في الدم (الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة).

8. تنظيف فرش الماكياج بانتظام.

لمحاربة العدوى وانسداد المسام ، ينصح بغسل فرش الماكياج مرة واحدة في الأسبوع. بالنسبة للفرش التي تستخدمها حول عينيك ، فإنها توصي مرتين في الشهر ، وأي فرش أخرى ، مرة واحدة في الشهر سيكون كافيا.

وإليك الطريقة: ضع قطرة من شامبو معتدل في راحة يدك. بللي الشعيرات بالماء الفاتر. ثم دلكي شعرك في راحة يدك لتوزيع الشامبو على الفرشاة. تجنبي تبلل الجزء المعدني من الفرشاة / أو قاعدة شعر الفرشاة لأن الغراء قد ينعم ويمكن أن تسقط الشعيرات. اشطف الشامبو واضغط على الماء بمنشفة. ضع الفرشاة على جانبها مع شعيرات معلقة على حافة المنضدة حتى تجف.

9. وضع واقي من الشمس

يشعر الكثير من الناس أنهم بحاجة فقط لحماية أنفسهم في الأيام المشمسة أو عند زيارة الشاطئ". "لكن الحقيقة هي أننا بحاجة إلى حماية بشرتنا حتى عندما نقود سيارة ، أو نطير في طائرة ، أو نقوم بالاعمال البيتية. إن التعرض اليومي للأشعة فوق البنفسجية هو الذي يساهم في ظهور علامات الشيخوخة الواضحة." أي نوع من واقي الشمس هو الأفضل؟ اختر واقيًا من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر - وتذكر أنه يجب إعادة استخدامه كل ساعتين.

 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات