القائمة الرئيسية

الصفحات

اليك 5 نصائح من ذهب للحصول على أجمل ابتسامة..


ان كنت تخجلين من أسنانك..فأنت محظوظة ..اليك 5 نصائح من ذهب للحصول على أجمل ابتسامة..


ابتسامتك سر جمالك..اليك 5 نصائح من ذهب للحصول على اسنان مثل النجمات..

لحسن الحظ ، عندما يتعلق الأمر بتحسين صحة الفم ، هناك بعض الأشياء البسيطة جدًا التي يمكنك القيام بها - مثل الاستماع إلى طبيب الأسنان. إذا لم تكن قد زرت طبيب الأسنان منذ فترة ، فإليك 5 نصائح للمساعدة في تحسين صحتك الفموية وتمنحك أفضل ابتسامة على الإطلاق .

فمثل معظم أجزاء الجسم ، يحتوي الفم على مجموعة من البكتيريا. عادة ، نظافة الفم الجيدة وآليات الدفاع الطبيعية للجسم تبقي هذه البكتيريا تحت السيطرة. ولكن إذا كنت لا تقوم على نظافة الفم الجيدة ، يمكن للبكتيريا أن تسبب الخراب عن طريق التسبب في الالتهاب وتسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة من بين أشياء أخرى.

أحد أكثر المشاكل شيوعًا بسبب عادات نظافة الفم السيئة هو أمراض اللثة ، وهي عدوى خطيرة في اللثة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان وتلف عظم الفك. إلى جانب التأثير على صحة الفم ، وجدت العديد من الدراسات أن أمراض اللثة قد ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

الفكرة وراء ذلك هي أن البكتيريا في الفم يمكن أن تدخل مجرى الدم مما يسبب تراكم البروتين الذي يؤدي بعد ذلك إلى الصفائح الدموية مما يسبب انسدادًا. الآن ، هذا لا يعني أن جميع أمراض اللثة ستؤدي إلى أمراض القلب أو أن كل من يعاني من أمراض القلب يعاني من سوء نظافة الفم ولكن يكفي توخي الحذر بشأن صحة الفم.

لذا ، كيف يمكنني تحسين صحة الفم؟

نوع معجون الأسنان الذي تستخدمه مهم

الآن ، قد تعتقد أن كل معجون الأسنان متساوٍ لكنه ليس كذلك. اعتمادًا على احتياجاتك ، يجب أن يكون معجون أسنانك قادرًا على تلبية المتطلبات. بعض أنابيب معجون الأسنان ليست سوى معجون أسنان عادي يوميًا لتنظيف فمك ، بينما يحتوي البعض الآخر على إضافات للتبييض أو الحساسية أو الحماية من التجاويف. عادة ، ستعرف ما هي احتياجاتك لصحة الفم ولكن إذا كنت بحاجة إلى بعض الإرشادات ، فسيجيبك طبيب الأسنان على جميع التساؤلات.

نعم ، أنت حقاً تحتاج إلى خيط

كن صادقًا ، هل تستخدم الخيط بانتظام أو تفعله فقط عندما يكون هناك شيء عالق في أسنانك؟ "إن التنظيف بالخيط ضروري للغاية ويجب القيام به مرة واحدة على الأقل في اليوم. يفضل أن يكون ذلك قبل جلسة تنظيف الأسنان بالفرشاة. يساعد التنظيف بالخيط على التخلص من البكتيريا والتراكم بين أسنانك ، حيث لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها. لذا إذا كنت ترغب في تقليل مخاطر تسوس الأسنان ، فعليك أن تبدأ التنظيف بالخيط كل يوم!

صقل مهارات تنظيف الأسنان بالفرشاة

صدق أو لا تصدق ، لكن هناك طريقة مثالية لتنظيف أسنانك. باستخدام فرشاة الأسنان ، قم بحركات دائرية في جميع أنحاء الفم (بما في ذلك أسنانك وخديك ولسانك) لمدة دقيقتين على الأقل في اليوم للتأكد من نظافة جميع أسطح أسنانك. يمكنك المتابعة بغسول للفم لنضارة إضافية. حيث ينصح الأطباء باستخدام غسول الفم اليومي الذي يحتوي على الفلورينول الذي سيقوي ويعيد طلاء المينا". فقط تأكد من التحقق من الملصق الخاص بالمحتوى الكحولي المضاف لأنه غير موصى به للاستخدام اليومي.

انتبه للأطعمة التي تتناولها

إذا كنت شغوفًا بالقهوة والشاي ، فأنت تعرف كل شيء عن كيف يمكن للأطعمة والمشروبات أن تلحق الضرر بأسنانك وتلطخها. وينطبق الشيء نفسه على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والحموضة. الأطعمة والمشروبات مثل الحلوى والحمضيات والمشروبات السكرية يمكن أن تحفز البكتيريا على إطلاق الأحماض التي تهاجم مينا الأسنان مسببة تسوس الأسنان.

زيارة طبيب الأسنان أمر حتمي

ربما يكون أهم شيء يمكنك القيام به لصحة الفم هو زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر لفحص الأسنان. علاوة على ذلك ، يجب عليك زيارة أخصائي صحة الفم كل 6 أشهر لتنظيف وتلميع أسنانك.

 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات