القائمة الرئيسية

الصفحات

ريجيم الماء لتخسيس الجسم

ريجيم الماء لتخسيس الجسم


هناك العديد من الناس اللذين يبحثون عن طرق و وسائل سريعة للحصول على الجسم 
المثالي, خاصة النساء اللواثي يحلمن بخسارة الوزن بطريقة سهلة و امنة بعيدا عن عمليات التجميل و مراكز التخسيس و استخدام عقاقير و أدوية لهذا الغرض.
لهذا سيدتي فقد جلبنا لك حلا مناسبا ومثاليا لخسارة الوزن دون مشقة, هذا الحل مجرب و معروف بفاعليته و سرعة نتائجه اذ يظهر تأثيره بشكل ملحوظ على الجسم و كذا البشرة و هو ريجيم الماء و الذي يعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء.
لهذا نقدم لك في هذا الموضوع أساسيات ريجيم الماء و كيفية اتباعه , و الخطوات التي 
يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج بأسرع وقت و بطريقة صحية.

ريجيم الماء:
يعتمد ريجيم الماء بشكل كلي على شرب 2 الى 4 أكواب يوميا على معدة فارغة مباشرة بعد الاستيقاظ و تجنب اخد وجبة الفطور الا بعد مضي نصف ساعة على شرب الماء, دون نسيان شرب أكواب أخرى من الماء على مدار اليوم.

كيف يساعد الماء في خسارة الوزن:


يعمل شرب الماء على معدة فارغة بملأ البطن فيمنح ذلك شعورا بالشبع , ما يعمل على تخفيف الشعور بالجوع بشكل تدريجيا, مما يمنع تكون الدهون بالجسم عامة و البطن خاصة, فينقل كميات مهمة من الدهون غير الصحية و المسببة للسمنة خارج الجسم مع الفضلات, فمن خلال الأبحاث التي اجريت في هذا الصدد تبين أن الأشخاص اللذين يعانون من السمنة تكون نسبة المياه أقل من غيرهم, و قلة شرب الماء تؤدي الى جانب مشكل السمنة الى انخفاض نسبة الرطوبة في الجسم مما يؤدي الى الجفاف الشيئ الذي يسبب مشاكل كثيرة من بينها جفاف البشرة و الترهلات , لهذا فالأطباء دوما ما ينصحون بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميا لمد الجسم باحتياجاته الطبيعية و هذا يطرح سؤال و هو كيف يمكنك اتباع ريجيم الماء لأنقاص الوزن؟

كيفية اتباع رجيم الماء:

اليوم الاول

اليوم الأول يعتمد على تناول التفاح او شرب عصيره  ، مع ضرورة شرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم، ففاكهة التفاح تحتوى على حمض الماليك الذي بدوره يخلص الكبد من السموم، على أن لا تزيد عن حصة الطعام أو حصة كل وجبة عن المعدل الطبيعى للإنسان، و في حالة الشعور بالجوع يمكنك تناول حبات من التفاح.


اليوم التاني

فى اليوم الثانى سنزيد من كمية الماء الذى سنشربه خلال اليوم، وكلما شعرتِ بالعطش يمكنكِ شرب المزيد، كما سنستبدل التفاح بتناول الخضراوت النيئة وغير المسلوقة، فهى غنية بالفيتامينات و الالياف الغذائية وتعتبر سعراتها الحرارية اقل من تلك المطبوخة، خاصة الجزر والذى سيعطي جسمكِ احتياجاته من السكر ، كما سيمدكِ الجزر بالطاقة الازمة لتكوني نشيطة طوال اليوم.

اليوم الثالت


فى اليوم الثالث سنعتمد على نفس كمية الماء فى اليوم الثانى، كما سنستطيع تناول الخضراوات و الفواكه حسب احتياجاتنا، على أن تكون الخضراوات نيئة او مسلوقة ولكن دون اضافة الملح، فى هذا اليوم سوف تبدئين بملاحظة الفرق في بشرتكِ التى ستظهر إشراقتها وصحتها وتغير لونها الى الأفضل بفضل هذا الريجيم، كما سيكون تحسن في حالة جسمكِ ولن تشعرى بالارهاق و الخمول نتيجة تنظيف المياه والخضراوات للسموم التي تكون في الجسم، وتنشيط وظائف الكلى و الكبد .

اليوم الرابع

ستلاحظين خسارة حوالى من 1 الى 3 كيلو جرام من وزنكِ، فعليكِ الإستمرار فى تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، كما يمكنكِ فى هذا اليوم استبدال الخضراوات والفاكهة بالموز والحليب، ولا تنسى انقاص كمية وجبتك الغذائية فى كل وجبة، وأهم ما ستلاحظينه فى هذا الوقت هو أنك قد اعتدت على هذا الريجيم، وسيقل شعورك بالجوع تدريجيا.

اليوم الخامس و السادس


في هذه الأيام عليك شرب ما لا يقل عن 10 اكواب من الماء بشكل تدريجي, في حالو احسلسك بالتعب و الأجهاد يمكنك أظافة انواع من اللحوم كلحم الغنم او صدر الدجاج و كذلك السمك و من الأفضل ، وستلاحظين فى اليوم السادس خسارة حوالى 5 كيلو جرام من وزنك، ووقتها يمكنكِ إعادة الريجيم لإسبوع آخر، أو العودة الى نظامك الغذائى السابق ولكن بحرص، وعلى أن تتخلصى من تناول الاطعمة الضارة والدهون والمشروبات الغازية واستبدالها بتلك الاطعمة الصحية واللذيذة.

خطوات رجيم الماء:


 -شرب 2 الى 4 أكواب يومياً على معدة  فارغةعند الاستيقاظ، و تأجيل اخد وجبة الفطور الأ بعد مرور نصف ساعة.
- الاقتصار على ثلاث وجبات كاملة في اليوم من اختيارك مع التوازن في كمية الأكل.
. – الابتعاد عن الوجبات السريعة و الأكل بين الوجبات الرئيسية
. - اذا شعرت بالعطش اشرب الماء قبل الوجبة  بنصف ساعة على الأقل
. – الابتعاد عن اكل وجبات مرتفعة السعرات الحرارية او غنية بالدهون
- الالتزام بشرب الكميات المحددة من الماء في كل يوم.


الفوائد الصحية لريجيم الماء:

- ينقي الجسم من كل السموم المترسبة فيه.
 - ينظم الضغط و يعالج الام الرأس.
 - انقاص الوزن و يذيب الدهون.
. - يعمل على معالجة التهاب و حموضةالمعدة و كذلك الإمساك
 - يحافظ على رطوبة و ليونة البشرة و بذلك يحمي من التجاعيد و الترهلات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا